شــبـــــ المـــعـــربـــة ــــــــاب

قروووووووب فلة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أين الرئيس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
%ابوعلي الشهري%



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: أين الرئيس؟   الإثنين يناير 24, 2011 11:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أكثر ما لفت انتباهي في نهائيات قطر الحالية, مخرجو المباريات,
الذين ركزوا كاميراتهم تجاه الملعب, ولم يخرجوها عن المعشب الأخضر أبدا, إلا إلى المدرجات.
حتى مباريات الدور ربع النهائي في بطولة آسيا الحالية, لم أشاهد مخرجا يذهب بكاميرته إلى المنصة, بل لم أشاهد أي منصة في الملاعب التي احتضنت لقاءات الدوحة حتى الآن, وخيل إلي أن القطريين نسوا إنشاء منصات ومقصورات في ملاعبهم الجميلة.
المخرجون الذين استقدمتهم قناة الدوري والكأس ناقل البطولة, لم يلاحقوا رئيس اتحاد, أو مسؤولا آسيويا منذ أن تبدأ اللعبة وحتى صافرة الختام, لماذا؟
لأنهم يعرفون أن اللعبة الحقيقية في الملعب, وليست في المنصة, ليست في رئيس اتحاد يصفق أو يتوتر, أو يعبث بأنفه, أو ينهض ليحتضن الجالس إلى جواره, أو يعدل هيئته أو يرفع قبضته.
وأكثر ما يستفزني في مباريات الدوري السعودي, لقطة رئيس ناد أو عضو شرف لا يدفع فلسا, يأتي في قمة أناقته وعطوره الفواحة وحاشيته إلى يمينه ويساره وخلفه, وعندما يسجل فريقه هدفا تتجه الكاميرا إليه, كأنه هو الذي هز الشباك, وربما لولا الأسوار والحاشية وما تبقى من وقار لشاهدنا رئيسا او شرفيا يحتفل على طريقة بيبيتو أو ميلا. وكأني بالجموع في المدرجات تقول للسيد الرئيس والشرفي: اهدأ .. اهدأ, ذاك هو من أصاب المرمى.
لماذا يحدث كل هذا في الملاعب السعودية فقط؟ لأننا ننقل اللعبة دائما من الملعب إلى المنصة, ونعترف دون أن نعترف أن التنافس الحقيقي في المنصات, بل في المقصورات, أكثر من الميادين الخضراء, ونعترف دون أن نعترف أن الأمور الفنية وغير الفنية, هناك في المقصورة وليست في رأس مدرب أو مهارة لاعب. ليس اللوم وحده على الرؤساء والشرفيين, بل اللوم الأكبر على المخرجين, ورؤساء الإنتاج في القنوات الفضائية.
يحدث ذلك, لأن بعض وليس كل المنتمين للإعلام, لا يكتفون بانتهاك ما تبقى من حرية الإعلام بل يدافعون عن هذا الانتهاك المشين ويجاهرون بتبعيتهم, وهم لا يعرفون بأنهم يسيئون إلى المهنة قبل أن يسيئون إلى مهنيتهم, ويرسخون في أذهان النشء خروقاتهم, حتى يظن المتابع أنها الأصل وغيرها شاذ دخيل, وأخيرا يحدث هذا لأن السيد الرئيس لدينا هو نجم صنعناه, هو المهم ويجب أن يرضى حتى لو داست الأقدام على المهنة, إلا في بطولة قطر,لأن المخرج الإسباني تختلف لديه تراتبيات الأهمية والنجومية التي نشأ عليها وتعلمها ومارسها, وانتصر لها بعمله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين الرئيس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــبـــــ المـــعـــربـــة ــــــــاب :: منتديات رياضية :: الدوري السعووودي-
انتقل الى: